6 نصائح من ذهب لامتلاك تصميم تطبيقات الجوال للتفوق على المنافسين

10/19/2022 2:25:00 PM

   عندما يتعلق الأمر بالبقاء على القمة وتصدر ملايين التطبيقات في نفس التخصص فإن امتلاك تصميم تطبيقات الجوال الاحترافية يمثل تحديًا للكثير. وذلك لأن تطبيقات الجوال من أكثر العناصر التي تساعدك على امتلاك قاعدة جماهيرية عريضة لدى العلامة التجارية الخاصة بك، ومن ثم تحقيق أفضل النتائج المنتظرة من هذه الاستراتيجية بشكل كبير.

 

    ولكن الاختيار الخاطئ والغير موفق في التعامل مع الشريك المثالي الذي يضمن لك الحصول على أفضل التصميمات من المؤكد أن يكون سببًا في أن يذهب استثمارك سدى؛ لهذا السبب إذا كنت راغب في امتلاك تصميم مميز وجذاب فـ عليك بالتعامل مع شركة برمجة تطبيقات احترافية ومتميزة.

 

نصائح لإمتلاك تصميم تطبيقات الجوال الاستثنائية

 

    تصميم تطبيقات الجوال أمر ضروري لأي عمل وأي صناعة عند الرغبة في توسيع نطاق الأعمال في المحافل الدولية وعلى مستوى ضخم، وقد تلعب الطريقة التي تظهر بها التطبيقات الخاصة بك وحركتها دورًا مهمًا في خلق تجربة متميزة للمستخدم.

 

    فـ دعنا نتخيل سويًا ماذا يحدث عندما تقوم بفتح أحد التطبيقات بغرض تنزيلها، وظهرت أمامك بعض الرسوم المتحركة المبهرة، ثم بعد ذلك فتح شاشة مصممة بشكل جميل، ومميز إلى جانب سهولة عالية في الاستخدام بالطبع كل هذه الأمور تأخذه بشكل لا إرادي إلى الزر الخاص باتخاذ القرار الذي يخدم استثمارك.

 

    فـ الطريقة التي يشعر بها المستخدم حيال أي تطبيق تلعب دور مباشر في تحقيق النجاح الكبير والمطلوب، وهناك بعض الأمور التي لابد من القيام بها قبل تصميم التطبيق الخاص بك وتتمثل تلك الأمور في التالي:

 

1.     البحث بدقة

 

   امتلاك تطبيق جوال أمر رائع، ولكن الأروع هو قدرة هذا التطبيق على تلبية احتياجات، ومتطلبات انتشارعلامتك التجارية، وغير ذلك فتأكد أنه ينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير من الأموال دون تحقيق أي جدوى تُذكر.

 

   وفي النهاية لا تتمكن من إثارة إعجاب الجمهور المستهدف، ولا حتى أي هدف من الأهداف المنشودة لهذا السبب لابد من البحث اولًا بدقة ومعرفة احتياجات ورغبات الجمهور، ودراسة المنافسين لمعرفة ما يقدمونه والمزايا التنافسية لهم ومن ثم معرفة الفجوة بين العروض الحالية ومتطلبات العملاء.

 

2.     معرفة احتياجات الجمهور

 

   قبل أن تخطو أي خطوة لابد من التعرف على احتياجات الجمهور المستهدف لأنه بناءً على هذه الاحتياجات والمتطلبات سيتم الاعتماد على الاستراتيجيات، والخطط التي تساعد في تطويرالتطبيقات بالشكل المطلوب.

 

3.     تحديد النظام الأساسي المناسب 

 

   عند التفكير في تصميم تطبيقات الجوال الخاصة بـ استثمارك فلابد هنا الحرص على اختيار النظم الأساسية المناسبة سواء أكانت Android وiOS  أو أي نظام آخر ويتم تحديد النظام بناءً على النظم التي يستخدمها أغلب الجمهور المستهدف.

 

4.     إنشاء خارطة طريق للتطبيق

 

   بعد جمع المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالسوق المستهدف والجمهور واختيار فكرة معينة سيتم تطبيقها فلابد من الحرص على إنشاء خارطة طريق للموقع مفصلة من البداية حتى النهاية، ولابد من التركيز على المتطلبات الخاصة بواجهة الاستخدام والتحديث المستمر.

 

5.     الابتعاد عن النمطية

 

   أوضاع الأسواق تتغير بشكل مستمر ولابد من امتلاك سيناريوهات وبدائل للتعامل مع هذه التقلبات، وبمجرد أن يشعر المستخدم بأن التطبيق الخاص بك لا يحتوي على بعض المميزات التي يحتاج إليها فإنه يشعر على الفور بأن هذا التطبيق قديم.

 

لذا لابد من كسر القوالب النمطية، والتركيز على إبراز استثمارك بشكل جديد، ومختلف ويفضل هنا التفكير خارج الصندوق لتوفير تصميم مميز سهل الاستخدام يُشرك الجمهور المستهدف ويحولهم إلى عملاء محتملين بسرعة كبيرة.

 

6.     العمل على تحسين تجربة المستخدم

 

   الـ UX هو كل شيء فلا تنسى أن تحسين التجربة للمستخدمين هدفك النهائي لأنها تعني تحقيق رضا العملاء وزيادة القاعدة الجماهيرية وإضافة قيمة متميزة للتطبيق الخاص بك.

 

 إذ أنه كلما تمكن من توفير تجربة أفضل للعملاء، كلما كان ذلك في الصالح العام ويحفز المستخدمين على العودة مرة أخرى إلى التطبيق، وهذا الأمر يمثل ميزة تنافسية كبيرة على المنافسين.

 

خلاصة القول

 

   حان الوقت لـ إبهارالمستخدمين بصورة رائعة ومذهلة عن استثمارك وتطبيقات الجوال حل مميز يساعدك على تحقيق ذلك، وإذا كنت لا تتمكن من توفير تصميم مميز يعبر عن استثمارك، فقد حان الوقت للسيطرة على الأسواق.

 

   والتعامل مع شركة تصميم تطبيقات الجوال متخصصة تساعدك في الاستمرار في البقاء ، ومطوري التطبيقات داخل الجيل السابع على أتم استعداد لمد يد العون يمكنكم المراسلة عن طريق الواتساب(00966555476083).